DCSIMG
محمد يوسف ناغي للسيارات - مستورد الدراجات النارية BMW Motorrad‏

S 1000 RR

الدراجة النارية الفائقة.

إذا كنت ترغب في تجاوز الحدود وتسعى إلى الخط المثالي، فإن الدراجة الفائقة بقوتها البالغة 152 كيلو واط (207 حصان) تساعدك على تحقيق مرادك. حيث تتمتع دراجتك النارية RR بقوة جامحة تدفعها إلى أقصى الحدود – بفضل عزمها الأقصى الذي يبلغ 113 نيوتن متر عند 11000 لفة في الدقيقة ومنحنى عزم لا يقل عن 100 نيوتن متر في نطاق يتراوح من 5500 إلى 14500 [لفة في الدقيقة].
وبعد عشر سنوات من إصدار الجيل الأول لدراجة RR النارية لأول مرة والذي أبهر عالم سباق الدراجات النارية بسحره، ندخل الآن في حقبة جديدة من الأداء الفائق. فقد فحصنا كل جزء في دراجة RR تقريبًا – من الأمام إلى الخلف. وثمرة هذا الفحص: وزن أقل وأداء أعلى بشكل ملحوظ. فهل أنت جاهز لاعتلاء منصة التتويج وتحقيق النصر؟ الدراجة النارية RR في انتظارك.

صُممت لاحتلال موقع الصدارة.

عندما تنظر إليها، تُدرك على الفور أنك: أمام دراجة نارية تتمتع بأداء فائق. لقد صُمم كل جزء في الدراجة النارية RR لتحقيق أقصى استفادة منها. على سبيل المثال، تصميم الهيكل وتكنولوجيا التعليق الجديدة التي يتمتع بها والتي تمنح الدراجة النارية RR وزنا أقل ودقة أعلى. علاوة على ذلك، يوجد موضع الجلوس المثالي المريح إلى درجة لا نظير لها بفضل الهيكل المُعدل والتصميم الانسيابي. وهناك كشافات LED القياسية التي تمنح الدراجة النارية مظهر ديناميكي قوي ومفعم بالحيوية. أما المؤشرات الأمامية فقد انتقلت من التصميم الانسيابي إلى مرايا الرؤية الخلفية، الأمر الذي يمنحها مظهر جمالي ممتع ويوفر رؤية مُحسنة للغاية. وبالنظر إلى الدراجة RR من الخلف، فإنها تفرض سيطرتها من حيث التصميم والكفاءة: وشعارها هنا “الكل في واحد”. وإلى جانب إضاءة لوحة الأرقام، فإن حامل لوحة الأرقام يشتمل الآن على إشارات انعطاف LED، مصابيح خلفية ومصابيح للمكبح.

أربع أسطوانات وأداء منقطع النظير.

يُمثل المحرك رباعي الأسطوانات حديث التصميم قاطرة تشغيل الدراجة RR الجديدة. حيث ارتفعت قدرته القصوى إلى 152 كيلو واط (207 حصان) عند 13500 لفة في الدقيقة وشهد تحسنًا في منحنى العزم أيضًا. وبفضل تكنولوجيا BMW ShiftCam الجديدة، والتي تحدد مدة فتح الصمام ورفعه بواسطة عمود الكامات، فإنه يتم استخدام عزم دوران وقدرة أعلى بكثير حتى في سرعات المحرك المنخفضة والمتوسطة.
علاوة على ذلك، تم مواءمة العديد من المكونات لزيادة تحسين الوزن والمساحة والتصميم. ويضم ذلك مفهوم التوقيت الجديد، صمامات سحب تيتانيوم مجوفة وقابض مبتل مُحسّن متعدد الأقراص ذاتي الدعم ومضاد للقفز (-20نيوتن). وقد بات المحرك أقل وزنًا بمقدار 4 كجم وأقل حجمًا لتحسين التعامل والخصائص العملانية. وسوف تلاحظ هذا بنفسك عندما تنطلق بالدراجة لأول مرة.

تقنيات تُحقق الأداء الأقصى في جميع الحالات.

تتألق دراجة RR النارية من الناحية الفنية كطائر يتمسك بالطريق: وبفضل الأنماط القياسية الأربعة للأمطار RAIN والطرق الممهدة ROAD والديناميكي DYNAMIC والسباق RACE، سوف تحظى بأساليب قيادة متعددة في مختلف الظروف. وهناك الوضع الاحترافي Pro كملحق خاص يُمهِد عالم السباق بين قدميك من خلال ثلاثة أوضاع إضافية تتمثّل في RACE PRO 1 (السباق الاحترافي 1) و RACE PRO 2 (السباق الاحترافي 2) و RACE PRO 3 (السباق الاحترافي 3) إلى جانب وضع التحكم في التشغيل، محدد منطقة التوقف للصيانة ومساعد بدء السير على الطرق الصاعدة Pro ‏(HSC Pro) والتحكم الديناميكي في الكبح (DBC). وباستخدام المتحكم متعدد الوظائف يمكنك تهيئة الإعدادات التالية عبر شاشة TFT الملونة بمقاس 6.5 بوصة: استجابة الخانق بما في ذلك خصائص المحرك، عزم كبح المحرك، التحكم في الجر (DTC) شاملاً التحكم في المناورة، نظام ABS و DDC (التحكم الديناميكي في تخميد الصدمات). ويمكنك ضبط الإعدادات أثناء القيادة بضغطة زر واحدة عبر نظام DTC +/- Shift. وبفضل أحدث تقنيات الاستشعار سداسية المحاور والضبط المسبق للعزم، يُقدم نظام التحكم في الجر DTC دعمًا قويًا وسلسًا للغاية. وتجرى العملية بصرف النظر عن الترس المختار أو السرعة أو الميل.
ومن خلال الجيل التالي من نظام التحكم في الجر، سوف تحظى بتحكم أكثر فعالية وقوة وأمانًا في الجر وبالتالي مزيدًا من التقدم للأمام.

أداء فائق في حلبة السباق. وعلى الطريق.

عندما يتعلق الأمر بالأداء الأقصى، فإن دراجة RR خير رفيق. وليس على الطريق وحسب، وإنما في حلبة السباق أيضًا. فإن أردت الحصول على دراجة سباق، ما عليك سوى فك مرايا الرؤية الخلفية وحامل لوحة الأرقام في خطوات معدودة.
وهناك باقة M المتاحة اختياريًا والتي بمقدروها تحويل دراجتك RR إلى دراجة سباق مطلقة. ومن هنا سينخفض الوزن مرة أخرى بحوالي 3.5 كجم ليصل إلى 193.5 كجم. وبالإضافة إلى تشطيبات سباق الدراجات النارية، عجلات M الكربونية، بطارية M، مقعد M، تجهيزة رفع المؤخرة M ومرتكز الذراع المتأرجح M، سوف تحظى أيضًا بأوضاع القيادة الاحترافية Pro مع أوضاع القيادة القابلة للتهيئة Race Pro 1-3 وأنظمة المساعدة الإلكترونية، مثل نظام DTC +/- Shift، إعدادات نظام ABS، عمليات تعديل المحرك، التحكم في المناورة، التحكم في الانزلاق وغيرها المزيد.

المحرك
النوع محرك مستقيم رباعي الأشواط بأربع أسطوانات ومبرد بالزيت/الماء، أربعة صمامات تيتانيوم لكل أسطوانة، تكنولوجيا BMW ShiftCam‏
الثقب x الشوط 80 مم x‏ 49,7 مم
السعة 999 سم مكعب
الخرج المقدر 152 كيلو واط (207 حصان) عند 13.500 لفة في الدقيقة
العزم الأقصى 113 نيوتن متر عند 11.000 لفة في الدقيقة
نسبة الانضغاط 13.3 : 1
ضبط المزيج حقن إلكتروني، أنبوب سحب متغير
التحكم في الانبعاث محولات حفازة ثلاثية المسار مغلقة الحلقة، مواصفة EU-4‏
الأداء / استهلاك الوقود
السرعة القصوى 299 كم/ساعة
استهلاك الوقود لكل 100 كم وفقًا لدورة اختبار الدراجات النارية العالمية 6.4 لتر
نوع الوقود سوبر (ممتاز) خالي من الرصاص، رقم الأوكتان 95 – 98 (RON) (خاصية السيطرة على خبط الوقود، الخرج المقدر عند 98 RON)
النظام الكهربائي
مولد تيار متردد 450 واط
البطارية 12 فلط / 8 أمبير ساعة، لا تحتاج لصيانة
نقل القدرة
قابض قابض متعدد الأقراص في حمام زيت، قابض مضاد للقفز، ذاتي الدعم
ناقل الحركة ناقل حركة سداسي السرعات وثابت التعشيق مزود بتروس مستقيمة القطع
الدفع جنزير ‎525 17/45‏
تحكم في الجر  DTC
الشاصي / المكابح
الهيكل هيكل قنطرة، ألومنيوم مصبوب، محرك حامل
موقع العجلة الأمامية / التعليق شوكة تليسكوبية مقلوبة بقطر 45 مم، مرحلة انضغاط وارتداد قابلة للضبط، تحميل مسبق قابل للضبط
موقع العجلة الخلفية / التعليق ذراع متأرجح ألومنيوم معروف من “بطولة العالم للسوبربايك”، عائم بالكامل pro، وظيفة تخميد الانضغاط والارتداد القابلة للضبط، تحميل مسبق قابل للضبط
شوط التعليق في الأمام / الخلف 120 مم / 117 مم
قاعدة العجلة 1.441 مم
زاوية الكاستر 93.9 مم
زاوية رأس التوجيه 66.5°
العجلات عجلات ألومنيوم مصبوبة
الجنط، الأمامي 3.50 x ‏17 بوصة
الجنط، الخلفي 6.00 x ‏17 بوصة
الإطار، الأمامي 120/70 ZR 17
الإطار، الخلفي 190/55 ZR 17
المكبح، الأمامي مكبح مزدوج القرص، فك ثابت رباعي الكباسات، قطر 320 مم
المكبح، الخلفي مكبح أحادي القرص، فك عائم أحادي الكباسات، قطر 220 مم
نظام ABS‏ نظام BMW Motorrad Race ABS‏ (جزء أساسي)، قابل للفصل، أوضاع متاحة للاختيار
الأبعاد / الأوزان
ارتفاع المقعد 824 مم
منحنى الساق الداخلي 1.827 مم
سعة الخزان القابلة للاستخدام 16.5 لتر
الطول 2.073 مم
الارتفاع (باستثناء المرايا) 1.151 مم
العرض (شاملاً المرايا) 848 مم
الوزن الصافي 175 كجم (باقة M بوزن 173,3 كجم) بدون بطارية
الوزن الصافي، الاستعداد للسير، 1 تزويد كامل بالوقود) 197 كجم (باقة M بوزن 193,5 كجم)
الوزن الإجمالي المسموح به 407 كجم
الحمولة (مع التجهيزات القياسية) 210 كجم
الاحتياطي 4 لتر تقريبًا

تتعلق المواصفات الفنية بالوزن الصافي (DIN)
1) طبقا للتوجيه VO ‏(EU)‏ 168/2013 شاملا جميع السوائل مع التجهيزات القياسية ومع امتلاء خزان الوقود بما لا يقل عن 90% من سعته.

مُهيئ الدراجة