DCSIMG
محمد يوسف ناغي للسيارات - مستورد الدراجات النارية BMW Motorrad‏

HP4 RACE

ارتقاء إلى أقصى المُقوّمات.

الدراجة النارية HP4 RACE ليست مجرد مجموعة أجزاء. ولكنها تعبيرٌ صادق عن المشاعر النقية. فمن لحظة تطويرها وصولاً إلى مضمار السباق، كان للشغف دورًا كبيرًا في ماهية دراجة السباق هذه. فهي محرك الإبداع المُصمم لتجاوز الحدود.
إن دراجة HP تُعتبر أول دراجة نارية في العالم تزدان بهيكل كامل من الكربون وعجلات كربونية بالكامل. ورغم قوتها التي تبلغ 158 كيلو واط (215 حصان)، فهي تزن 146 كيلو فقط (وزن صافي). يا له من حلم صنعه البشر وتحقق لـ 750 عاشق للدراجات النارية.

أداء نقي يفوق 750 ضِعف.

إن دراجة HP4 RACE تحفة فنية تُعبّر عن البراعة الهندسية. وقد صُنعت كل دراجة من دراجات السباق، التي تأتي بإصدار محدود يبلغ 750 دراجة، على أيدي أمهر المتخصصين لدينا وتزويدها بملصق مُرقّم.
وهي مصممة لأولئك الذين يتقاسمون هذا الشغف الكبير معنا. وللأشخاص الذين ليس لخيالهم حدود ويمضون دائمًا للأمام. ولعابري الحدود الذين لا تُشبع دراجة HP4 RACE رغباتهم فحسب، وإنما تمتد لإعادة تعريف هذه المتطلبات. فهي دراجات لا يُشبهها سوى القليل. وتتمتع بمزيد من الدقة: سبعمائة وخمسون.

معيار جديد في التصميم خفيف الوزن.

تم تصنيع هيكل الدراجة HP4 RACE من ألياف كربونية لامتناهية، وهي من المكونات التي تمتد من رأس التوجيه إلى مرتكز الذراع المتأرجح. ويتميز الهيكل بوزن أقل بمقدار 4 كيلو مقارنًة بالهيكل القياسي.
وفيما يخص تكنولوجيا الكربون التي تتمتع بها دراجة BMW HP4 RACE، فالأمر لا يتعلق بمظهرها، وإنما يتطرق إلى خصائصها المميزة. حيث تتمثّل في إتاحة الحساب المسبق وتضمين قيم الالتواء والصلابة اعتمادًا على الوظيفة. كما تُوفر متانة الألومنيوم وصلابة الفولاذ. وقد استُنفدت جميع مزايا مادة الكربون على العجلات بالكامل. ولا تزال تحتفظ بالمرونة الخاصة.

الكمال المُتقن في أدق التفاصيل.

تتمتع دراجة HP4 RACE، التي تم تطويرها لمضمار السباق تمامًا، بواجهة كربونية ذاتية الدعم وقادرة على إبادة الرياح العكسية فعليًا بفضل الوجه المنقسم الحاد مع الهواء المتضاغط من الخلف. ويُوفر حاجب الرياح المقبب الشكل حماية مثالية للسائق ويُحافظ على الخط الانسيابي. كما أن التفاعل المتناغم بين الألوان ومادة الكربون يُبرز الجمال الفائق لدراجة HP4 RACE التي تُثير الإعجاب أثناء التوقف. وفي هذا الصدد نشهد بزوغ حقبةٍ جديدة من الألوان أيضًا. حيث نقدم من خلال دراجات السباق HP4 RACE ألوان HP الجديدة مُتمثلةً في لون Lightwhite uni ولون Racingblue metallic ولون Racingred uni.

مصنوع يدويًا. مُهيأ لتقديم أقصى أداء.

يُمثل محرك HP4 RACE، المصنوع يدويًا في برلين، تطويرًا إضافيًا لمحرك بطولة العالم لسباق الدراجات النارية للمسافات الطويلة وبطولة العالم للسوبربايك. حيث يُولد قوة مقدارها 158 كيلو واط (215 حصان) وزادت سرعة دورانه القصوى إلى 14500 لفة في الدقيقة. ويبلغ العزم الأقصى 120 نيوتن متر عند 10000 لفة في الدقيقة.
ويتم تنفيذ الخدمة الأولى، شاملةً تغيير الزيت، بعد تشغيل المحرك وتسجيله على منصة الاختبار بواسطة المتخصصين لدينا. كما يتم فحص المحرك من الداخل وتعديل فترات التحكم وخلوص الصمام. وهذا يعني أن دراجة HP4 RACE يمكنها الوصول إلى أقصى جهد على مضمار السباق من لحظة الاستلام.

أفضل أوقات الدورات أصبحت مسألة ضبط.

تنعكس قدرة الدراجة HP4 RACE على السباق في كل جزء من أجزائها. حيث تتجلى لوحة القيادة ثنائية الأبعاد في الواجهة الكربونية ذاتية الدعم والتي تضم جميع المعلومات المهمة للسائقين والمهندسين. كما يسمح مسجل البيانات ثنائي الأبعاد بحفظ البيانات المسجلة وقراءتها. ويتم تشغيل نظام التحكم الديناميكي في الجر (DTC) بأزرار دقيقة لتوفير السحب الأمثل في جميع ظروف السباق. وهناك ميزات إلكترونية أخرى تتمثل في توفير القدرة اعتمادًا على السرعة ومكبح المحرك المبرمج والتحكم في المناورة، وجميعها، بالإضافة إلى محدد منطقة التوقف للصيانة والتحكم في التشغيل، يضمن التشغيل السلس أثناء السباق. تُتوج الإلكترونيات بضفيرة كابلات صغيرة ويتم تركيب بطاريات أيونات الليثيوم في مؤخرة الهيكل الكربوني ذاتي الدعم. ويمكن ضبط مؤخرة الهيكل الكربوني، التي تُعد من الأجزاء المكملة للتقنيات المثالية المميزة للدراجة النارية HP4 RACE، على ثلاث مستويات.

طابع متفرّد، من ارتفاع المقعد إلى رقم الموديل.

يمكن إجراء التعديلات الأخرى الخاصة بالسائق على مقود الدراجة المستدق ونظام مسند الأقدام. ويُقدم مساعد التعشيق الاحترافي Pro في دراجة HP RACE المزود بخاصية تحويل اتجاه التعشيق مردودًا واضح في كل مرة يتم فيها تغيير السرعة. ويشتمل ناقل الحركة سداسي السرعات “متقاربة النسب” على مراحل نقل مطابقة لمواصفات بطولة العالم ويمكن مواءمتها أيضًا مع نواقل حركة ثانوية أخرى (تتوفر ضمن مجموعة التجهيزات الموردة). وعلى صعيد البطولات العالمية وبقدرة تبلغ 158 كيلو واط (215 حصان)، يقوم فريقنا المتخصص بتركيب المحرك رباعي الأشواط ذو أربع أسطوانات المميز بتبريد زيتي ومائي وفحصه على منصة الاختبار وتسليمه بشهادة اختبار معتمدة. وعلى هذا النحو يُحقق كل محرك منحنى القدرة المطلوب.

أفكار مدروسة بعناية لمواجهة أكبر التحديات.

عُرفت شوكة FGR 300 المقلوبة والدعامة النابضية TTX 36 GP المصنوعة بواسطة شركة Öhlins من بطولة العالم للسوبربايك. وتُقدم فكوك المكبح GP4 PR من شركة بريمبو والمستخدمة في بطولة الجائزة الكبرى للدراجات النارية MotoGP أداءًا فائقًا في الكبح بالاشتراك مع أقراص المكبح الفولاذية ذات سُمك 6.75 مم من النوع 320-T المناسب للسباق. وتتمتع الدراجة النارية HP4 RACE بجنوط منسوجة من ألياف كربونية أقل وزنًا بمقدار 1540 جرام مقارنةً بالعجلات المُشكّلة بالطرق وتتميز بخفةٍ ملحوظة في الحركة بفضل كتلتها المخفضة. ويكتمل التصميم المتناسق خفيف الوزن بمجموعة العادم المصنوعة من التيتانيوم بالكامل من شركة Akrapovič مع خزان ألومنيوم مصقول يدويًا. ومع ذلك، فإن هذه التفاصيل تمنح الدراجة وزنًا صافٍ يبلغ 146 كيلو جرام (171 كجم / الفارغ وفقا للمعهد الألماني للتوحيد القياسي). كما أن البراغي التيتانيوم المثبتة بمقاسات 6، 8 و 10 توفر الوزن في الدراجة النارية HP4 RACE والأدوات المطلوبة على حدٍ سواء.

الأبعاد / الأوزان

المحرك
النوع محرك مستقيم رباعي الأشواط بأربع أسطوانات ومبرد بالزيت/الماء، أربعة صمامات تيتانيوم لكل أسطوانة، عمودي كامات علويان للسباق، حوض زيت مفرز، ذراع توصيل من شركة Pankl وعمود مرفقي خفيف ومتوازن بدقة
الثقب x الشوط 80 مم x‏ 49.7 مم
السعة 999 سنتيمتر مكعب
الخرج المقدر 158 كيلو واط (215 حصان) عند 13900 لفة في الدقيقة (أقصى سرعة 14500 لفة في الدقيقة)
العزم الأقصى 120 نيوتن متر عند 10000 لفة في الدقيقة
نسبة الانضغاط 13.7-13.9 : 1
ضبط المزيج / إدارة المحرك حقن إلكتروني للسباق، طول أنبوب سحب متغير، أربعة أوضاع قابلة للاختيار
التحكم في الانبعاث مجموعة عادم من التيتانيوم بالكامل 4 في 2 في 1 من شركة Akrapovic ومعروفة من بطولة العالم للسوبربايك
الأداء / الاستهلاك
السرعة القصوى تزيد عن 300 كم/ساعة
نوع الوقود بنزين سوبر بلس خالي من الرصاص، أدنى رقم أوكتان 98 (RON)
النظام الكهربائي
مولد تيار متردد 406 واط
البطارية 12 فلط / 5 أمبير ساعة، أيونات ليثيوم لا تحتاج لصيانة
نقل القدرة
قابض قابض متعدد الأقراص في حمام زيت، قابض مضاد للقفز، يعمل ميكانيكيًا
ناقل الحركة ناقل حركة للسباق سداسي السرعات وثابت التعشيق (EVO) مزود بتروس مستقيمة القطع (تروس 1، 2، 4، 5 و 6)
الدفع 16/43 (قابل للتعديل كجزء من مجموعة التجهيزات: عجلة مسننة 15، 16، 17، عجلة جنزير 41، 42، 43، 44، 45)
الشاصي / المكابح
الهيكل هيكل كربوني أحادي مصنوع بتقنية القولبة بنقل الراتنج ومزود بخاصية ضبط زاوية رأس التوجيه ومرتكز الذراع المتأرجح، محرك حامل
موقع العجلة الأمامية / التعليق شوكة FGR 300 من شركة Öhlins والمعروفة من بطولة العالم للسوبربايك، وظيفة تخميد الصدمات ومرحلة الانضغاط القابلة للضبط، تحميل مسبق للنابض القابل للضبط، مخمد اهتزازات التوجيه SD052 القابل للضبط من شركة Öhlins، نظام التغيير السريع للعجلة الأمامية بفضل السيقان الشوكية القابلة للتدوير والمزودة بغطاء مركب على العجلة الأمامية (لا يلزم خلع فكوك المكبح لتغيير العجلة)، صلابة النابض 10.5 نيوتن/مم
موقع العجلة الخلفية / التعليق
ذراع متأرجح ألومنيوم معروف من بطولة العالم للسوبربايك، دعامة نابضية مركزية TTX 36 GP من شركة Öhlins، وظيفة تخميد الصدمات ومرحلة الانضغاط القابلة للضبط، تحميل مسبق للنابض القابل للضبط، نقطة ارتكاز الدعامة النابضية العلوية القابلة للضبط (0/3 مم)، انحراف الدعامة النابضية القابل للضبط (طول دعامة الشد)، أسطح تلامس لجلبة مباعدة للعجلة على شدادات الجنزير لتركيب العجلة بشكل سهل/حر، شداد جنزير تيتانيوم من الخارج وألومنيوم من الداخل، مثبتات حامل إضافية من البلاستيك المقوى بألياف الكربون على الذراع المتأرجح، صلابة النابض 95 نيوتن/مم
شوط التعليق في الأمام / الخلف 130 مم / 120 مم
قاعدة العجلة 1440 مم
زاوية الكاستر 102.5 (قابلة للضبط بين 95-112)
زاوية رأس التوجيه 65.5° (قابلة للضبط على 0.0°، +/-0.5°، +/-1°)
العجلات عجلات كربونية تشتمل على جلب مباعدة للعجلة مثبتة بمكبس لتركيب العجلة بسهولة
الجنط، الأمامي 3.50 x ‏17 بوصة
الجنط، الخلفي 00 x ‏17 بوصة
الإطار، الأمامي 120/70 ZR 17 Pirelli Diabolo Superbike Slick SC2
الإطار، الخلفي 200/60 ZR 17 Pirelli Diabolo Superbike Slick SC2
المكبح، الأمامي مكبح مزدوج القرص للسباق من شركة بريمبو، أقراص مكبح سباق عائمة شكل حرف T، قطر 320×6.75 مم، فك ثابت GP4-PR أحادي الكتلة بأربعة كباسات معروف من بطولة العالم للسوبربايك ومزود بكباسات تيتانيوم، أسطوانة رئيسية RCS19X18 للسباق من بريمبو، بما في ذلك ذراع مكبح للسباق قابل للضبط من بريمبو، ذراع قابض للسباق من بريمبو (بدون مفتاح قابض)
المكبح، الخلفي مكبح أحادي القرص للسباق من بريمبو، فك ثابت بأربعة كباسات معروف من بطولة العالم للسوبربايك ومزود بكباسات تيتانيوم، قطر قرص المكبح 220×4.0 مم
الأبعاد / الأوزان
ارتفاع المقعد، الوزن الصافي 831 مم (مقعد السائق المنخفض / المرتفع، 816 / 846 مم)
منحنى الساق الداخلي، الوزن الصافي 1859 مم تقريبًا (مقعد السائق المنخفض / المرتفع، 1829 / حوالي 1889 مم)
الطول 2070 مم
العرض 777 مم
الوزن الصافي 146 كجم
الوزن الصافي، الاستعداد للسير، 1 تزويد كامل بالوقود) 171.4 كجم
سعة الخزان القابلة للاستخدام 17.5 لتر
الاحتياطي 4 لتر تقريبًا

تتوافق الأبعاد المعنية بالوزن الصافي المحدد من قبل المعهد الألماني للتوحيد القياسي
1) طبقًا للتوجيه ‎93/93/EEC شاملاً جميع سوائل التشغيل وتزويد خزان الوقود بما لا يقل عن 90% من سعته القابلة للاستخدام