DCSIMG
محمد يوسف ناغي للسيارات - مستورد الدراجات النارية BMW Motorrad‏

G 310 R

متعة القيادة الغامرة.

الدراجة النارية BMW G 310 R هي جوهر متعة القيادة. فقد صُنعت للمدن النابضة بالحياة ولكل من يعشقون ببساطة قيادة الدراجات النارية. فهي سهلة المناورة وسهلة المناولة ورياضية في الوقت نفسه. سواء كنت سائقا طويل القامة أم صغير الجسم – ستشعر على الفور بالارتياح على متن الدراجة النارية BMW G 310 R! الدراجة خفيفة الوزن، لكنها تملك قدرة جبارة بمحركها سعة 313 سم مكعب. بكل أمان واعتمادية، ستقلك الدراجة الجديدة إلى عملك أو إلى وجهتك التالية أو إلى خارج المدينة. الدراجة G 310 R دراجة نارية حقيقية من شركة BMW، لكن بسعة أسطوانة مخفّضة. الجودة القصوى والصنعة الممتازة والتكنولوجيا الاستثنائية تضمن متعة قيادة هائلة.

جينات جيدة. إطلالات جميلة.

الإطلالات الجميلة تسري في عروق العائلة بشكل لا تخطئه العين – فالدراجة G 310 R تحمل وبكل وضوح جينات الدراجة النارية S 1000 R. إن اللوح الانسيابي الرياضي للكشاف مع الكشاف القوي وحلية خزان الوقود الديناميكية وملامح الرودستر النمطية تحولها إلى أيقونة لافتة للأنظار في الشارع. تتميز الدراجة G 310 R بالخفة والقوة في الوقت نفسه بفضل مقدمتها الديناميكية ومؤخرتها المميزة. المقعد القصير يؤكد على ديناميكية الرودستر في الجزء الخلفي ويمنح الدراجة، لا سيما ذات اللون الأبيض، مظهرا لا تخطئه العين كدراجة رياضية. وأما الشوكة وفك المكبح المعالجان بالأنودة باللون الذهبي فيؤكدان على صنعة الدراجة عالية الجودة.

وثمّة ملمح بارز من ملامحها هو الذراع المتأرجح الألومنيوم الغني بالتفاصيل. فالتفريغات تضمن خفة الوزن وأما الدعامات فتوفر الثبات. وأما الإطارات العريضة فتضمن التماسك السليم على الطريق – وهكذا فمتعة القيادة مضمونة.

خفيفة وقوية وسهلة المناورة.

ولا تحتل الدراجة G 310 R مرتبة ثانية من الناحية الفنية كذلك. بل على العكس تماما: فمع المميزات الفنية المتطورة وغير التقليدية، لن تتبع الآخرين بل ستقودهم. يساعدك على ضمان هذا، ضمن أشياء أخرى، المحرك أحادي الأسطوانة رباعي الأشواط سعة 313 سم مكعب. بفضل ميل الأسطوانة غير العادي إلى الخلف ورأس الأسطوانة الذي أدير بزاوية 180°، ينخفض مركز الثقل ويتحول في اتجاه العجلة الأمامية. لذا فالدراجة G 310 R أكثر رشاقة وأسهل في التحكم. يضمن الذراع المتأرجح المنخفض والأطول مزيدا من الثبات، دون زيادة قاعدة العجلات بلا داع. لم تُطرح دراجة نارية BMW من دونه منذ 2013: إنه نظام ABS القياسي. وهو مركّب أيضا في الدراجة G 310 R ويضمن سلامتك في كل رحلة. إطلالات جميلة ومحرك قوي ووزن أقل من 160 كجم وهي معبأة وقود بالكامل، مع الدراجة G 310 R يمكنك ببساطة الاستمتاع بقيادة الدراجات النارية.

الجميع يريدون قيادتها.

تمتع بالقيادة باسترخاء وبلا إجهاد في الشوارع مع الدراجة النارية G 310 R. حتى في صخب المدن الكبيرة وزحامها، ستقودها دائما بكل ثقة بفضل الترتيب الناجح لجميع عناصر التحكم. يضمن التصميم المريح الناجح للمقود ومسند القدمين وعناصر التحكم إحساسا رائعا بتجربة القيادة. توفر G 310 R المقعد المناسب لجميع السائقين، مما يضمن ثباتك على متن الدراجة. وعلى أي سطح تقودها، فإن التهيئة والتناغم بين النوابض والمخمدات تجعلها دراجة المدينة الرشيقة. سواء كنت تقودها في خضم الحركة المرورية الكثيفة في المدينة أو تستقلها إلى العمل أو تصحبها لمجرد الخروج من المدينة خلال العطلة الأسبوعية – مع G 310 R سترغب في القيادة!

المحرك
النوع محرك أحادي الأسطوانة رباعي الأشواط مبرد بالماء، أربعة صمامات، عمودا كامات علويان، تزليق بطريقة الحوض الرطب
الثقب x الشوط 80 مم × 62.1 مم
السعة 313 سم مكعب
الخرج المقدر 25 كيلوواط (34 حصان) عند 9500 لفة في الدقيقة (الإصدار ECE)
العزم الأقصى 28 نيوتن متر عند 7500 لفة في الدقيقة
نسبة الانضغاط 10.6 : 1
ضبط المزيج / إدارة المحرك حقن إلكتروني للوقود، BMS-E2
التحكم في الانبعاث محول حفاز ثلاثي المسارات مغلق الحلقة، مواصفة العادم EU-4‏
الأداء / استهلاك الوقود
السرعة القصوى 143 كم/ساعة
الاستهلاك وفقا لدورة الدراجات النارية العالمية WMTC لمسافة 100 كم 3.33 لتر
نوع الوقود سوبر خالي من الرصاص، رقم أوكتان 95 (RON) على الأقل
النظام الكهربائي
مولد تيار متردد مولد كهربائي 330 واط
البطارية 12 فلط / 8 أمبير ساعة، لا تحتاج لصيانة
نقل القدرة
قابض قابض متعدد الأقراص في حمام زيت، يعمل ميكانيكيا
ناقل الحركة ناقل حركة سداسي السرعات ومتزامن التعشيق مدمج في علبة المحرك.
الدفع جنزير بحلقة إحكام لا متناهية مع تخميد صدمات في صرة العجلة الخلفية
الشاصي / المكابح
الهيكل هيكل فولاذي مربوط بمسامير، محمل مجموعة الإدارة، هيكل خلفي أنبوبي فولاذي.
موقع العجلة الأمامية / التعليق شوكة مقلوبة، قطر 41 مم
موقع العجلة الخلفية / التعليق ذراع متأرجح مصبوب من الألومنيوم المصمت، ممتص صدمات أحادي بمفصلة مباشرة، تحميل مسبق قابل للضبط
شوط التعليق في الأمام / الخلف 140 مم / 131 مم
قاعدة العجلة 1374 مم
زاوية الكاستر 102.3 مم
زاوية رأس التوجيه 64.9°
العجلات عجلات ألومنيوم مصبوبة
الجنط، الأمامي 3.0 × 17 بوصة
الجنط، الخلفي 4.0 × 17 بوصة
الإطار، الأمامي 110/70 R 17
الإطار، الخلفي 150/60 R 17
المكبح، الأمامي قرص أحادي، قطر 300 مم، فك ثابت رباعي الكباسات، مربوط بمسامير قطرية
المكبح، الخلفي قرص أحادي، قطر 240 مم، فك عائم أحادي الكباس
نظام ABS‏ نظام مكابح BMW Motorrad ABS
الأبعاد / الأوزان
الطول 2005 مم
العرض (شاملاً المرايا) 820 (849) مم
الارتفاع (باستثناء المرايا) 1080 مم
ارتفاع المقعد، الوزن الصافي 785 مم
منحنى الساق الداخلي، الوزن الصافي 1760 مم
الوزن الصافي، في وضع الاستعداد للسير، الخزان مملوء تماما بالوقود 1) 158.5 كجم
الوزن الإجمالي المسموح به 345 كجم
الحمولة (مع التجهيزات القياسية) 186.5 كجم
سعة الخزان القابلة للاستخدام 11 لتر
الاحتياطي حوالي 1 لتر

 

تتعلق المواصفات الفنية بالوزن الصافي ‎(DIN)
1) طبقا للمواصفة ‎93/93/EEC شاملا جميع السوائل، وفي ظل امتلاء خزان الوقود بما لا يقل عن 90% من سعته

مهيّئ الدراجة