DCSIMG
محمد يوسف ناغي للسيارات - مستورد الدراجات النارية BMW Motorrad‏

R nineT Racer

قوية الإرادة. ديناميكية. مبردة بالهواء.

تسمح لك R nineT Racer بإعادة معايشة عصر الدراجات الفائقة الأسطورية. وليس لهذا علاقة بالهوس بالرومانسية الرجعية، بل يتعلق بدراجة قابلة للتخصيص مشتملة على تكنولوجيا مبتكرة وبجودة شركة BMW Motorrad المعتادة. جالسا خلف لوح التغطية الانسيابي النصفي المذهل، قابضا بكلتي يديك بإحكام على المقود المنخفض، يمكنك الشعور بالمحرك المسطح القوي وهو يعمل، وتسمع هديره الذي لا تخطئه أذن. وأنت تعرف بالفعل: فالشخصية القوية هي وحدها التي يمكنها التشبث بخط السباق. على الطريق كما في الحياة.

أسلوب مفعم بالإثارة.

تصميم R nineT Racer مستوحى بشكل لا تخطئه العين من رياضة السيارات في السبعينيات. تمتد الملامح المستطيلة خلال التصميم بأكمله وتَعدك بتسارع خالص. لوح التغطية الانسيابي النصفي المميز والخزان والمقعد، كلها ترسم ملامح المظهر النحيف. قاعدة العجلات الطويلة والمقود المنخفض البعيد في المقدمة، كلها تكمّل وضع الجلوس الرياضي المنخفض. ثم هناك مسندا القدمين المرتفعان المرتدان إلى الخلف: كقائد دراجة، أنت تستلقي حرفيّا على الدراجة. محاطا ببدن الدراجة الأبيض، الذي يبرز بوضوح على خلفية الأجزاء المحركة والعناصر التكنولوجية الداكنة. حتى الشريط الذي يمتد من الأمام إلى الخلف بألوان BMW الخاصة برياضة السيارات يبدو أنه يستدعي دوما التسارع التالي.

محرك مسطح قوي لملاحقة خط السباق.

تتميز تكنولوجيا R nineT Racer بنفس الثقة بالنفس والقوة التي تميز تصميمها: فالمحرك والنظام الكهربائي لهذه الدراجة النارية ملآ الناس بالإعجاب منذ BMW R nineT. ولأنها دراجة حديثة، فإن R nineT Racer متوافقة أيضا مع مواصفة EU-4. المحرك المسطح القوي ثنائي الأسطوانات المبرد بالهواء يتميز بسعة 1170 سم مكعب وخرج 81 كيلوواط (110 قدرة حصانية كبحية) لإعطاء قدرة ديناميكية للغاية، حتى على السرعات المنخفضة.إنه ببساطة محرك مسطح نمطي. بل وبفضل لوح التغطية الانسيابي النصفي ووضعية الجلوس المنخفضة، يمكنك الاستمتاع بسرعات عالية مستمرة. يضمن كل من نظام ABS القياسي ونظام ASC الاختياري تمتعك دوما بالأمان عندما تطلق العنان للقدرة الكاملة على الطريق. بالإضافة إلى ذلك، فإن نظام العادم 2 في 1 بتصميم “كافيه ريسر” النمطي يثبت أن التكنولوجيا ليست مضطرة للتواري عن الأنظار أيضا.

تقود الدراجة كما تجلس.

رياضية وديناميكية: مقود R nineT Racer متموضع بشكل منخفض على قنطرة الشوكة العلوية. وهذا الحيد المعتدل يحمي الرسغين. وأما مسندا القدمين فقد تراجعا للخلف ولأعلى لدعم وضعية الجلوس الرياضية. بالإضافة إلى ذلك، يخفض مقعد السائق المخصص الاختياري ارتفاع المقعد من 805 مم إلى 795 مم. وسادة مقعد السائق مرفوعة قليلا في الخلف. وهذا يضمن الإراحة الملموسة للظهر خلال فترات القيادة الطويلة. تماما كلوح التغطية الانسيابي النصفي المصمم بشكل ديناميكي – خاصة على السرعات فوق 90 كم/ساعة.

تخصيص بأناقة.

الدراجة R nineT Racer مستوحاة من رياضة السيارات في الأيام الخوالي. لهذا السبب، وكتجهيز قياسي، لا مكان على متنها لأحد سواك – قيادة منفردة تماما وخالصة. فهي ذات تركيز محدد – وهذا واضح. هيكل المقعد الخلفي القابل للتحديث يتحول بسرعة إلى مقعد لشخصين. مجرد واحدة من الإمكانيات العديدة لجعل دراجتك تبدو بالشكل الذي تريده. تحتوي المجموعة المخصصة من التجهيزات الاختيارية تسليم المصنع، من بين أشياء أخرى، على خزانين ألومنيوم وعجلات ببرامق. يمكنك إضافة ملحقات شركة BMW Motorrad الأصلية كالأجزاء HP المصنوعة من الكربون أو كاتم صوت العادم الرياضي HP. كما أُعدت الدراجة النارية R nineT Racer أيضا لتتناسب بالشكل الأمثل مع الأجزاء المصنَّعة خصيصا لتركيبها، كالأجزاء الجديدة المشكَّلة بالخراطة. لأنها تحب الأيدي التي تداعبها بقدر ما تحب الضغط الواثق على دواسة الوقود.

المحرك
النوع محرك مسطح ثنائي الأسطوانات رباعي الأشواط مبرد بالهواء/الزيت، عمودا كامات وأربعة صمامات متحاذية قطريا لكل أسطوانة، قضيب موازنة مركزي
الثقب x الشوط 101 مم × 73 مم
السعة 1170 سم مكعب
الخرج المقدر 81 كيلوواط (110 حصان) عند 7750 لفة في الدقيقة
العزم الأقصى 116 نيوتن متر عند 6000 لفة في الدقيقة
نسبة الانضغاط 12.0 : 1
ضبط المزيج / إدارة المحرك حقن إلكتروني لأنبوب السحب
التحكم في الانبعاث محول حفاز ثلاثي المسارات مغلق الحلقة، مواصفة العادم EU-4‏
الأداء / استهلاك الوقود
السرعة القصوى تزيد على 200 كم/ساعة
استهلاك الوقود لكل 100 كم بناء على دورة اختبار الدراجات النارية العالمية WMTC 5.3 لتر
نوع الوقود سوبر خال من الرصاص (ممتاز)، رقم الأوكتان 95-98 (RON) (الخرج الاسمي عند 98 RON)
النظام الكهربائي
مولد تيار متردد مولد كهربائي ثلاثي الأطوار 720 واط
البطارية 12 فلط / 14 أمبير ساعة، لا تحتاج لصيانة
نقل القدرة
قابض قابض جاف أحادي القرص، مشغل هيدروليكيا
ناقل الحركة ناقل حركة سداسي السرعات وثابت التعشيق بأسنان تروس ملولبة
الدفع إدارة بعمود تدوير
الشاصي / المكابح
الهيكل هيكل ثلاثي القطاعات يتكون من قطاع واحد أمامي وقطاعين خلفيين، وحدة المحرك-ناقل الحركة المحمولة بمحمل، هيكل المقعد الخلفي قابل للتركيب لاستخدام الراكب الخلفي (ملحقات)
موقع العجلة الأمامية / التعليق شوكات تلسكوبية مع أنبوب ثابت قطر 43 مم
موقع العجلة الخلفية / التعليق ذراع متأرجح أحادي مصبوب من الألومنيوم مع BMW Motorrad Paralever، دعامة نابضية مركزية، تحميل نابضي مسبق وقابلية الضبط بشكل غير متدرج بمفتاح خطافي، قابلة لضبط تخميد مرحلة الارتداد
شوط التعليق في الأمام / الخلف 120 مم / 120 مم
قاعدة العجلة 1491 مم
زاوية الكاستر 103.9 مم
زاوية رأس التوجيه 63.6°
العجلات عجلات مصبوبة
الجنط، الأمامي 3.50 x ‏17 بوصة
الجنط، الخلفي 5.50 x ‏17 بوصة
الإطار، الأمامي 120/70 ZR 17
الإطار، الخلفي 180/55 ZR 17
المكبح، الأمامي مكابح قرصية مزدوجة، قطر 320 مم، فكوك رباعية الكباسات
المكبح، الخلفي مكبح قرصي أحادي، قطر 265 مم، فك عائم مزدوج الكباس
نظام ABS‏ نظام مكابح BMW Motorrad ABS
الأبعاد / الأوزان
الطول 2105 مم
العرض (شاملاً المرايا) 920 مم
الارتفاع (باستثناء المرايا) 1105 مم
ارتفاع المقعد، الوزن الصافي 804 مم
منحنى الساق الداخلي، الوزن الصافي 1785 مم
الوزن الصافي، في وضع الاستعداد للسير، الخزان مملوء تماما بالوقود 1) 220 كجم
الوزن الإجمالي المسموح به 430 كجم
الحمولة (مع التجهيزات القياسية) 210 كجم
سعة الخزان القابلة للاستخدام 17 لتر
الاحتياطي تقريبا 3.5 لتر

 

تتعلق المواصفات الفنية بالوزن الصافي (DIN‏)
1) طبقا للتوجيه 93/93/EWG مع جميع السوائل، مزودة بالوقود بنسبة 90% على الأقل من سعة الخزان القابلة للاستخدام

إضفاء تفرّد ملحوظ على الدراجة مجد يتوج حماس السائق تجاه الدراجات النارية. وبالنسبة للدراجات R nineT و R nineT Scrambler و R nineT Racer و R nineT Pure، يمكنك من الآن فصاعدا التطلع للحصول على أجزاء “مشكَّلة بالخراطة” في إطار نفس برنامج تصميم ملحقات شركة BMW Motorrad الأصلية لهذا الغرض بالضبط.

تتميز هذه الأجزاء المنفصلة غير العادية المصنوعة من الألومنيوم عما سواها بفضل تصميمها الممتاز بل والأكثر من ذلك “روح التخصيص” التي تتسم بها.

أغطية مشكَّلة بالخراطة لرؤوس الأسطوانات

المزيد من “الإطلالة التراثية”: تبرز أغطية رؤوس الأسطوانات المشكَّلة بالخراطة المحرك ثنائي الأسطوانات المتقابلة من خلال “القطع المتباين” الذي يميزها.

  • أغطية ألومنيوم مفرّزة بالكمبيوتر لرؤوس الأسطوانات
  • إطلالة فريدة ثنائية الألوان بفضل عملية “القطع المتباين”
  • أثر واضح للتخصيص من خلال التأكيد على المحرك ثنائي الأسطوانات المتقابلة
  • مكون صلب مع مقاومة ممتازة للكسر، حتى في حالة سقوط الدراجة النارية
  • متوافقة مع: الغطاء المشكَّل بالخراطة لفتحة ملء الزيت

الغطاء المشكَّل بالخراطة لفتحة ملء الزيت

مزيد من التميز – على نحو يتوافق مع الأغطية المشكَّلة بالخراطة لرؤوس الأسطوانات، يكمّل غطاء فتحة ملء الزيت الإطلالة المخصصة للدراجة النارية بجميع إصدارتها (R nineT أو R nineT Scrambler أو R nineT Pure أو R nineT Racer).

  • غطاء ألومنيوم مفرز بالكمبيوتر لفتحة ملء الزيت
  • إطلالة فريدة ثنائية الألوان بفضل عملية “القطع المتباين”
  • التصميم متناغم بشكل مثالي للتوافق مع الأغطية المشكَّلة بالخراطة لرؤوس الأسطوانات

غطاء سير مشكَّل بالخراطة

جذاب بشكل مذهل ومقسّى بشكل مثالي – بفضل غطاء السير المشكَّل بالخراطة، يبدو المحرك أيضا رائعا من المقدمة ويتمتع بالتبريد الأمثل المضمون بالهواء.

  • غطاء سير ألومنيوم مفرّز بالكمبيوتر
  • إطلالة فريدة ثنائية الألوان بفضل عملية “القطع المتباين”
  • منظر أمامي معدل بشكل واضح وجذاب بشكل مذهل
  • ويضمن هذا الخط التصميمي تبريد المحرك بالهواء أيضا

غطاء مشكَّل بالخراطة لطرف المقود

تتيح الأغطية المشكَّلة بالخراطة لطرف المقود طريقة مميزة لإبراز مظهر المقود.

  • غطاء أنيق مصنوع من الألومنيوم لطرف المقود
  • إطلالة فريدة ثنائية الألوان بفضل عملية “القطع المتباين”
  • القطر: 38 مم

غطاء مشكَّل بالخراطة للمحور الخلفي

يوفر هذا الغطاء طريقة ممتازة وجذابة بصريا لإخفاء الفتحة على المحور الخلفي.

  • غطاء ألومنيوم مفرّز بالكمبيوتر للمحور الخلفي
  • إطلالة فريدة ثنائية الألوان بفضل عملية “القطع المتباين”
  • أغطية للفتحة على المحور الخلفي
  • القطر: 75 مم

غطاء مشكَّل بالخراطة لمحمل الترس المخروطي

لا توجد تفاصيل صغيرة على نحو يسوّغ تجاهلها – فالغطاء المصنوع من الألومنيوم المشكَّل بالخراطة لمحمل الترس المخروطي يحل محل الغطاء القياسي ويكمّل إطلالة غطاء المحور الخلفي المشكَّل بالخراطة بشكل مثالي.

  • غطاء ألومنيوم مفرّز بالكمبيوتر لمحمل الترس المخروطي
  • إطلالة فريدة ثنائية الألوان بفضل عملية “القطع المتباين”
  • بديل للغطاء البلاستيكي القياسي
  • القطر: 42 مم

غطاء مشكَّل بالخراطة للقاعدة المحورية للذراع المتأرجح

ملحقات ألومنيوم على اليسار واليمين – الغطاء المشكَّل بالخراطة للقاعدة المحورية للذراع المتأرجح بديل للغطاء البلاستيكي القياسي ويخفي الوصلات الملولبة المكشوفة.

  • أغطية ألومنيوم مفرّزة بالكمبيوتر للقاعدة المحورية للذراع المتأرجح
  • إطلالة فريدة ثنائية الألوان بفضل عملية “القطع المتباين”
  • استبدل الغطاء البلاستيكي القياسي الموجود على اليسار وقم بتغطية الوصلات الملولبة المكشوفة التي على اليمين
  • القطر: 51 مم (يسار) / 60 مم (يمين)
مهيّئ الدراجة