DCSIMG
محمد يوسف ناغي للسيارات - مستورد الدراجات النارية BMW Motorrad‏

R nineT Pure

أصلية. مدمجة. مبردة بالهواء.

تعتبر الدراجة النارية BMW R nineT Pure الدراجة المثالية لجميع من يعشقون تصميم الرودستر الكلاسيكي ويسعون إلى تجربة خالصة في قيادة الدراجة النارية.
وهي تذكرنا بحقبة السبعينيات والثمانينيات. لكن جذورها أعمق من ذلك. فحتى الدراجة النارية الأولى ذاتها التي أنتجتها BMW كانت بسيطة ومدمجة وديناميكية. في ذلك الزمان، وتحديدا في 1923، كان محرك BMW ثنائي الأسطوانات المتقابلة يحتل بالفعل صميم المفهوم بأكمله.
في الوقت نفسه، تتيح لك الدراجة النارية R nineT Pure الجديدة خيارات كثيرة لتخصيصها. يمكنك تحقيق أحلامك: لدراجتك ونمط حياتك.
ستلمس أصولها، سواء بتخصيصها أو بالاستمتاع بالإثارة التي يوفرها فتح الخانق.

مدمجة حتى الأساسيات.

يذكرنا تصميم R nineT Pure بدراجة رودستر نمطية. فالكشاف المستدير بالحلقة الكروم والعلبة السوداء وعداد لفات المحرك المستدير الجديد، كلها تؤثر على الإطلالة من الأمام. وتتحدد الملامح من خلال هيكل القنطرة ثلاثي الأجزاء بالإضافة إلى الشوكة التلسكوبية الجديدة بالإطلالة الكلاسيكية. العنصر المساند: المحرك ثنائي الأسطوانات المتقابلة، في الانتظار لإطلاق الهدير. الخزان الفولاذي والمؤخرة الضيقة نمطيا يتوجان المظهر العام الذي يجمع بين الأناقة والرقي: من أجل مظهر سريع وواثق بالنفس – وكل هذا تحمله العجلات المصبوبة ذات الخمسة برامق. ومع ذلك فالتصميم المدمج إلى أقصى درجة لا علاقة له بتقليعة الحنين إلى الماضي. بل بالأحرى تسمح لك الدراجة R nineT Pure بتخصيصها بشكل كامل: جهّزها، عدّلها، صمّمها – دراجتك، أسلوبك. أساس الدراجة: مفهوم مثبت، وبالطبع جودة شركة BMW Motorrad المعتادة

محرك مثبت ثنائي الأسطوانات المتقابلة لقيادة فردية تماما.

المحرك والنظام الكهربائي للدراجة R nineT Pure أثارا بالفعل حماس عشاق الدراجات النارية تجاه R nineT. يعدك المحرك ثنائي الأسطوانات المتقابلة المبرد بالهواء/ الزيت قدرة 110 حصان (81 كيلوواط) بتجربة حافلة نابضة بالحياة ويفي بوعده – وهذا شيء نمطي في المحركات ثنائية الأسطوانات. ويؤكد نظام العادم 2 في 1 بإطلالة الرودستر النمطية على هذا الوعي بالأسلوب بصوت كامل وقوي. بفضل نظام ABS القياسي ونظام ASC الاختياري، يمكنك إطلاق هذه القوة بأمان في الشوارع.

الأناقة والثقة بالنفس.

تسمح لك R nineT Pure بتحقيق حلمك بدراجة نارية مخصصة. بالكامل وفقا لأفكارك. أنشئ دراجتك – بأسلوبك.
بفضل المقعد المنخفض نسبيا، تعتبر الدراجة النارية مناسبة للسائقين مهما تفاوتت أجسامهم. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك خفض مستوى R nineT Pure أكثر باستخدام الخيار المنخفض تسليم المصنع.
مع مقعد عميق وضيق ومبطن بإحكام، ستقود بأفضل أساليب الرودستر – واثقة بنفسها ولافتة للأنظار ولا تخطئها العين.

صُنعت وفقا لأفكارك.

الدراجة التي تقودها تعبر عنك. الدراجة R nineT Pure مرآة لذوقك الشخصي وإبداعيتك. هيكل المقعد الخلفي في مؤخرة الدراجة، على سبيل المثال، يمكن خلعه تماما كما هو الحال مع R nineT. في حالة رغبتك في لفت كل الانتباه إليك. وتتيح لك ملحقات شركة BMW Motorrad الأصلية وملحقات شركة BMW Motorrad الاختيارية مزيدا من التخصيص لدراجتك. فيمكنك اختيار خزان من الألومنيوم، بخط لحام مفرّز ظاهر أو من دونه، بدلا من الخزان الفولاذي. أو يمكنك اختيار عجلات ببرامق عالية الجودة بدلا من عجلات السبائك المصبوبة – للحصول على مظهر كلاسيكي وأنيق.وأيضا مع الأجزاء الإضافية المصنوعة خصيصا – كالأجزاء الجديدة المشكَّلة بالخراطة – تعطيك R nineT Pure حرية الاختيار.

المحرك
النوع محرك مسطح ثنائي الأسطوانات رباعي الأشواط مبرد بالهواء/الزيت، عمودا كامات وأربعة صمامات متحاذية قطريا لكل أسطوانة، قضيب موازنة مركزي
الثقب x الشوط 101 مم × 73 مم
السعة 1170 سم مكعب
الخرج المقدر 81 كيلوواط (110 حصان) عند 7750 لفة في الدقيقة
العزم الأقصى 116 نيوتن متر عند 6000 لفة في الدقيقة
نسبة الانضغاط 12.0 : 1
ضبط المزيج / إدارة المحرك حقن إلكتروني بأنبوب سحب / إدارة رقمية للمحرك مع قطع الوقود عند زيادة الإمداد، إشعال مزدوج الشرارة
التحكم في الانبعاث محول حفاز محكوم ثلاثي الاتجاهات، مواصفة انبعاثات العادم EU-4
الأداء / استهلاك الوقود
السرعة القصوى تزيد على 200 كم/ساعة
استهلاك الوقود لكل 100 كم بناء على دورة اختبار الدراجات النارية العالمية WMTC 5.3 لتر
نوع الوقود سوبر خال من الرصاص (ممتاز)، رقم الأوكتان 95-98 (RON) (الخرج الاسمي عند 98 RON)
النظام الكهربائي
مولد تيار متردد مولد كهربائي ثلاثي الأطوار 720 واط
البطارية 12 فلط / 14 أمبير ساعة، لا تحتاج لصيانة
نقل القدرة
قابض قابض جاف أحادي القرص، مشغل هيدروليكيا
ناقل الحركة ناقل حركة سداسي السرعات وثابت التعشيق بأسنان تروس ملولبة
الدفع إدارة بعمود تدوير
الشاصي / المكابح
الهيكل هيكل ثلاثي القطاعات يتكون من قطاع واحد أمامي وقطاعين خلفيين، وحدة المحرك-ناقل الحركة المحمولة بمحمل، هيكل المقعد الخلفي قابل للتفكيك للاستخدام في القيادة منفردا
موقع العجلة الأمامية / التعليق شوكات تلسكوبية مع أنبوب ثابت قطر 43 مم
موقع العجلة الخلفية / التعليق ذراع متأرجح أحادي مصبوب من الألومنيوم مع BMW Motorrad Paralever، دعامة نابضية مركزية، تحميل نابضي مسبق وقابلية الضبط بشكل غير متدرج بمفتاح خطافي، قابلة لضبط تخميد مرحلة الارتداد
شوط التعليق في الأمام / الخلف 125 مم / 120 مم
قاعدة العجلة 1493 مم
زاوية الكاستر 105 مم
زاوية رأس التوجيه 63.4°
العجلات عجلات مصبوبة
الجنط، الأمامي 3.50 x ‏17 بوصة
الجنط، الخلفي 5.50 x ‏17 بوصة
الإطار، الأمامي 120/70 ZR 17
الإطار، الخلفي 180/55 ZR 17
المكبح، الأمامي مكابح قرصية مزدوجة، قطر 320 مم، فكوك رباعية الكباسات
المكبح، الخلفي مكبح قرصي أحادي، قطر 265 مم، فك عائم مزدوج الكباس
نظام ABS‏ نظام مكابح BMW Motorrad ABS
الأبعاد / الأوزان
الطول 2105 مم
العرض (شاملاً المرايا) 900 مم
الارتفاع (باستثناء المرايا) 1240 مم
ارتفاع المقعد، الوزن الصافي 805 مم
منحنى الساق الداخلي 1785 مم
الوزن الصافي، في وضع الاستعداد للسير، الخزان مملوء تماما بالوقود 1) 219 كجم
الوزن الإجمالي المسموح به 430 كجم
الحمولة (مع التجهيزات القياسية) 211 كجم
سعة الخزان القابلة للاستخدام 17 لتر
الاحتياطي تقريبا 3.5 لتر

 

تتعلق المواصفات الفنية بالوزن الصافي (DIN‏)
1) طبقا للتوجيه 93/93/EWG مع جميع السوائل، مزودة بالوقود بنسبة 90% على الأقل من سعة الخزان القابلة للاستخدام

إضفاء تفرّد ملحوظ على الدراجة مجد يتوج حماس السائق تجاه الدراجات النارية. وبالنسبة للدراجات R nineT و R nineT Scrambler و R nineT Racer و R nineT Pure، يمكنك من الآن فصاعدا التطلع للحصول على أجزاء “مشكَّلة بالخراطة” في إطار نفس برنامج تصميم ملحقات شركة BMW Motorrad الأصلية لهذا الغرض بالضبط.

تتميز هذه الأجزاء المنفصلة غير العادية المصنوعة من الألومنيوم عما سواها بفضل تصميمها الممتاز بل والأكثر من ذلك “روح التخصيص” التي تتسم بها.

أغطية مشكَّلة بالخراطة لرؤوس الأسطوانات

المزيد من “الإطلالة التراثية”: تبرز أغطية رؤوس الأسطوانات المشكَّلة بالخراطة المحرك ثنائي الأسطوانات المتقابلة من خلال “القطع المتباين” الذي يميزها.

  • أغطية ألومنيوم مفرّزة بالكمبيوتر لرؤوس الأسطوانات
  • إطلالة فريدة ثنائية الألوان بفضل عملية “القطع المتباين”
  • أثر واضح للتخصيص من خلال التأكيد على المحرك ثنائي الأسطوانات المتقابلة
  • مكون صلب مع مقاومة ممتازة للكسر، حتى في حالة سقوط الدراجة النارية
  • متوافقة مع: الغطاء المشكَّل بالخراطة لفتحة ملء الزيت

الغطاء المشكَّل بالخراطة لفتحة ملء الزيت

مزيد من التميز – على نحو يتوافق مع الأغطية المشكَّلة بالخراطة لرؤوس الأسطوانات، يكمّل غطاء فتحة ملء الزيت الإطلالة المخصصة للدراجة النارية بجميع إصدارتها (R nineT أو R nineT Scrambler أو R nineT Pure أو R nineT Racer).

  • غطاء ألومنيوم مفرز بالكمبيوتر لفتحة ملء الزيت
  • إطلالة فريدة ثنائية الألوان بفضل عملية “القطع المتباين”
  • التصميم متناغم بشكل مثالي للتوافق مع الأغطية المشكَّلة بالخراطة لرؤوس الأسطوانات

غطاء سير مشكَّل بالخراطة

جذاب بشكل مذهل ومقسّى بشكل مثالي – بفضل غطاء السير المشكَّل بالخراطة، يبدو المحرك أيضا رائعا من المقدمة ويتمتع بالتبريد الأمثل المضمون بالهواء.

  • غطاء سير ألومنيوم مفرّز بالكمبيوتر
  • إطلالة فريدة ثنائية الألوان بفضل عملية “القطع المتباين”
  • منظر أمامي معدل بشكل واضح وجذاب بشكل مذهل
  • ويضمن هذا الخط التصميمي تبريد المحرك بالهواء أيضا

غطاء الكشاف المشكَّل بالخراطة

ترقية للمظهر: يضفي الكشاف المشكَّل بالخراطة على مقدمة الدراجة النارية طابعا فريدا.

  • غطاء سير ألومنيوم مفرّز بالكمبيوتر
  • إطلالة فريدة ثنائية الألوان بفضل عملية “القطع المتباين”
  • يبرز الكشاف بشكل واضح ويعطي الدراجة النارية إطلالة مميزة جدا من الأمام

غطاء مشكَّل بالخراطة لطرف المقود

تتيح الأغطية المشكَّلة بالخراطة لطرف المقود طريقة مميزة لإبراز مظهر المقود.

  • غطاء أنيق مصنوع من الألومنيوم لطرف المقود
  • إطلالة فريدة ثنائية الألوان بفضل عملية “القطع المتباين”
  • القطر: 38 مم

غطاء مشكَّل بالخراطة للمحور الخلفي

يوفر هذا الغطاء طريقة ممتازة وجذابة بصريا لإخفاء الفتحة على المحور الخلفي.

  • غطاء ألومنيوم مفرّز بالكمبيوتر للمحور الخلفي
  • إطلالة فريدة ثنائية الألوان بفضل عملية “القطع المتباين”
  • أغطية للفتحة على المحور الخلفي
  • القطر: 75 مم

غطاء مشكَّل بالخراطة لمحمل الترس المخروطي

لا توجد تفاصيل صغيرة على نحو يسوّغ تجاهلها – فالغطاء المصنوع من الألومنيوم المشكَّل بالخراطة لمحمل الترس المخروطي يحل محل الغطاء القياسي ويكمّل إطلالة غطاء المحور الخلفي المشكَّل بالخراطة بشكل مثالي.

  • غطاء ألومنيوم مفرّز بالكمبيوتر لمحمل الترس المخروطي
  • إطلالة فريدة ثنائية الألوان بفضل عملية “القطع المتباين”
  • بديل للغطاء البلاستيكي القياسي
  • القطر: 42 مم

غطاء مشكَّل بالخراطة للقاعدة المحورية للذراع المتأرجح

ملحقات ألومنيوم على اليسار واليمين – الغطاء المشكَّل بالخراطة للقاعدة المحورية للذراع المتأرجح بديل للغطاء البلاستيكي القياسي ويخفي الوصلات الملولبة المكشوفة.

  • أغطية ألومنيوم مفرّزة بالكمبيوتر للقاعدة المحورية للذراع المتأرجح
  • إطلالة فريدة ثنائية الألوان بفضل عملية “القطع المتباين”
  • استبدل الغطاء البلاستيكي القياسي الموجود على اليسار وقم بتغطية الوصلات الملولبة المكشوفة التي على اليمين
  • القطر: 51 مم (يسار) / 60 مم (يمين)
مهيّئ الدراجة