DCSIMG
محمد يوسف ناغي للسيارات - مستورد الدراجات النارية BMW Motorrad‏

R nineT

الدراجة النارية BMW R nineT.
لا تخطئها العين. أصلية. مبردة بالهواء.

ركوب الدراجة النارية علامة الحرية الخالصة: المناظر الطبيعية، المنعطفات، المسارات المستقيمة. كل متر مهم. هذا بالضبط هو طريقك.
الدراجة النارية R nineT هي الرفيق المثالي وتكاد لا تعرف أي حدود عندما يتعلق الأمر بإشباعك الشخصي – أيضا بفضل إمكانيات التخصيص التي لا حصر لها. وبذلك فطابع محركها المسطح المبرد بالهواء يدفعك إلى الأمام بشكل لا يقاوم على نحو يمكن لمسه بوضوح بمنحنى عزمه الكامل – بالإضافة إلى التكنولوجيا الحديثة. منذ اللحظة الأولى، سحرت الدراجة النارية R nineT ألباب عشاق ركوب الدراجات النارية حول العالم. فهي تحفز وتلهم وتنشر الحماس للآخرين.

إنها الدراجة R nineT بشكل لا تخطئه عين.

تشتمل الدراجة النارية R nineT على خط تصميمي مختزل، لكن وجودها رغم ذلك لا تخطئه عين على الإطلاق. وهي تجسد الشغف والابتكار على مدى أكثر من 90 عاما من صنع الدراجات النارية – بالطبع مع ملامح شركة BMW Motorrad الكلاسيكية: المحرك المسطح المذهل، الخزان المدمج، الخلفية النحيفة. جميع الخامات دائما بجودة عالية. جميع الأسطح مصقولة بعناية. يضاف إلى ذلك اهتمام فائق بالتفاصيل والصنعة الحقيقية. الرفرف على سبيل المثال مثبت في ساقي الشوكة باستخدام ركيزتين مشكّلتين بالطرق. وحامل الكشاف مصنوع من الألومنيوم.

من كلاسيكيات المحرك المسطح.

محركها المسطح القوي ثنائي الأسطوانات المبرد بالهواء يتميز بسعة 1170 سم مكعب وخرج 81 كيلوواط (110 حصان) لإعطاء قدرة ديناميكية للغاية، حتى على السرعات المنخفضة.وثمرة هذا الفحص: كل رحلة عبارة عن تجربة خاصة. سواء في المدينة أو على الطرقات الريفية. وفي الوقت نفسه، تتطابق R nineT أيضا مع المواصفة EU-4 السارية. يتيح لك نظام BMW Motorrad ABS القياسي ونظام التحكم الأوتوماتيكي في الثبات (ASC) الاختياري دائما إظهار ديناميكية لا تخطئها العين على الطريق. الشوكة المقلوبة يمكن ضبطها يدويا للتنسيق الفردي: التحميل النابضي المسبق ومرحلة الضغط ومرحلة الانضغاط تناسبك وتناسب أسلوب قيادتك. تزودك لوحة أجهزة القياس المزدوجة المصممة حديثا والمتضمنة عداد سرعة وعداد لفات محرك بشكل موثوق بكل ما تحتاج إلى معرفته بالإضافة إلى متعة القيادة.

مقاعد مريحة وقيادة خالية من التوتر.

حتى التصميم المريح للدراجة النارية R nineT يتماشى تماما مع مظهرها الشبابي العام وخصائص قيادتها الديناميكية. يبدو الأمر وكأنه مفارقة، لكن على الرغم من أداء المحرك، فالهدف هنا هو التباطؤ باسترخاء – مع أقصى متعة. يتيح لك المثلث المريح المتوازن وزاوية رأس التوجيه التي ما زالت أكثر تسطيحا نوعا ما اكتشاف مسارات جديدة أثناء جلوسك منتصبا والحفاظ على استرخائك. التصميم المريح وخصائص القيادة الرائعة متلازمان بمعنى الكلمة مع الدراجة النارية R nineT.

صُنعت لتخصيصها.

منذ لحظة البداية، انصب التركيز عند تطوير R nineT على مفهومها النمطي: لأعلى درجة من إمكانيات التخصيص. العدد الذي لا يحصى من التعديلات المهنية والخاصة يبرهن على مدى ما تملك R nineT من إمكانات.
واجهات التوصيل المفتوحة تسهل وتبسط تركيب الأجزاء الكهربائية. يضاف إلى هذا الهيكل المدروس جيدا القابل للفصل. القطعة الطرفية للهيكل الخلفي يمكن تفكيكها بسهولة: من أجل أداء أحادي خالص وأنيق، أو لاستخدام خيارات المقاعد البديلة.
لإعطاء دراجتك النارية R nineT إطلالة جديدة بأجزاء أخرى مطلية، تتوفر أيضا أنواع أخرى من الخزان: فيمكن مثلا الجمع بين الخزان الألومنيوم بخطوط اللحام المرئية أو الملساء وبين مقعد السائق القياسي ثنائي الأجزاء. يمكنك أيضا استبدال المؤخرة وإضافة حدبة مقعد من الألومنيوم.
كما تتوفر الآن أيضا أنواع الطلاء المميز الثلاثة، وهي الأسود المعدني “ستورم” / اللون العتيق، واللون المعدني المائل إلى الصفرة / الألومنيوم، والأحمر المريخي المعدني المطفأ / الأزرق الكوني المعدني المطفأ. هنا، بالإضافة إلى الخزان، تحصل دراجتك النارية R nineT على حدبة المقعد الألومنيوم وغطاء العجلة الأمامية بلون من اختيارك.
بالإضافة إلى ذلك، فإن مقعد الراكب مشمول في ذلك أيضا. يتم توريد الدراجة النارية بهيكل تحتي قابل للتفكيك للراكب بالإضافة إلى مساند القدمين المقابلة لها. الطلاء المميز بالأسود المعدني “ستورم” / اللون العتيق يعطي دراجتك النارية إطلالة فردية من خلال الصقل اليدوي.
وأما كاتم صوت العادم الرياضي HP المتوفر ضمن ملحقات BMW Motorrad الأصلية فيمكن وضعه في موضع مرتفع أو منخفض: من أجل مظهر مرموق من كل الجوانب.
الملحقات الاختيارية تجهيز المصنع مثار إعجاب أيضا – على سبيل المثال: مقابض المقود المدفّأة وإشارات الانعطاف LED. بل إن R nineT جاهزة للملحقات الاختيارية كالأجزاء الجديدة المشكّلة بالخراطة التي نوفرها من تصميم Roland Sands – سواء غطاء رأس الأسطوانة أو طوق الكشاف أو غطاء المحرك. مع الدراجة النارية R nineT، لا تحصل على منتهى ما يمكنك الحصول عليه من القيادة فحسب، بل من الدراجة ذاتها أيضا.

المحرك
النوع محرك مسطح ثنائي الأسطوانات رباعي الأشواط مبرد بالهواء/الزيت، عمودا كامات وأربعة صمامات متحاذية قطريا لكل أسطوانة، قضيب موازنة مركزي
الثقب x الشوط 101 مم × 73 مم
السعة 1170 سم مكعب
الخرج المقدر 81 كيلوواط (110 حصان) عند 7750 لفة في الدقيقة
العزم الأقصى 116 نيوتن متر عند 6000 لفة في الدقيقة
نسبة الانضغاط 12.0 : 1
ضبط المزيج / إدارة المحرك حقن إلكتروني بأنبوب سحب / إدارة رقمية للمحرك مع قطع الوقود عند زيادة الإمداد، إشعال مزدوج الشرارة
التحكم في الانبعاث محول حفاز محكوم ثلاثي الاتجاهات، مواصفة انبعاثات العادم EU-4
الأداء / استهلاك الوقود
السرعة القصوى تزيد على 200 كم/ساعة
استهلاك الوقود لكل 100 كم بناء على دورة اختبار الدراجات النارية العالمية WMTC 5.3 لتر
نوع الوقود سوبر خال من الرصاص (ممتاز)، رقم الأوكتان 95-98 (RON) (الخرج الاسمي عند 98 RON)
النظام الكهربائي
مولد تيار متردد مولد كهربائي ثلاثي الأطوار 720 واط
البطارية 12 فلط / 14 أمبير ساعة، لا تحتاج لصيانة
نقل القدرة
قابض قابض جاف أحادي القرص، مشغل هيدروليكيا
ناقل الحركة ناقل حركة ست سرعات بمخلب تبديل مع أخاديد مشقوقة حلزونيا
الدفع إدارة بعمود تدوير
الشاصي / المكابح
الهيكل مفهوم الهيكل رباعي الأجزاء، مع هيكل أمامي وهيكل خلفي ثلاثي الأجزاء، وحدة المحرك-ناقل الحركة المحمولة بمحمل، هيكل مقعد خلفي قابل للتفكيك للقيادة منفردا
موقع العجلة الأمامية / التعليق شوكات تلسكوبية مقلوبة، قطر أنبوب الشوكة الثابت 46 مم
موقع العجلة الخلفية / التعليق ذراع متأرجح أحادي مصبوب من الألومنيوم مع BMW Motorrad Paralever، دعامة نابضية مركزية، تحميل نابضي مسبق وقابلية الضبط بالكامل بمقبض اليد، قابلة لضبط مرحلة الارتداد
شوط التعليق في الأمام / الخلف 120 مم / 120 مم
قاعدة العجلة 1487 مم
زاوية الكاستر 107.9 مم
زاوية رأس التوجيه 63.2°
العجلات عجلات ببرامق
الجنط، الأمامي 3.50 x ‏17 بوصة
الجنط، الخلفي 5.50 x ‏17 بوصة
الإطار، الأمامي 120/70 ZR 17
الإطار، الخلفي 180/55 ZR 17
المكبح، الأمامي مكابح قرصية مزدوجة، قطر 320 مم، فكوك رباعية الكباسات
المكبح، الخلفي مكبح قرصي أحادي، قطر 265 مم، فك عائم مزدوج الكباس
نظام ABS‏ نظام مكابح BMW Motorrad ABS
الأبعاد / الأوزان
الطول 2110 مم
العرض (شاملاً المرايا) 900 مم
الارتفاع (متضمنا المرايا) 1240 مم
ارتفاع المقعد 805 مم
منحنى الساق الداخلي 1785 مم
الوزن الصافي، في وضع الاستعداد للسير، الخزان مملوء تماما بالوقود 1) 222 كجم
الوزن الإجمالي المسموح به 430 كجم
الحمولة (مع التجهيزات القياسية) 208 كجم
سعة الخزان القابلة للاستخدام 18 لتر
الاحتياطي تقريبا 3 لتر

 

تتعلق المواصفات الفنية بالوزن الصافي (DIN‏)
1) طبقا للتوجيه 93/93/EWG مع جميع السوائل، مزودة بالوقود بنسبة 90% على الأقل من سعة الخزان القابلة للاستخدام

إضفاء تفرّد ملحوظ على الدراجة مجد يتوج حماس السائق تجاه الدراجات النارية. وبالنسبة للدراجات R nineT و R nineT Scrambler و R nineT Racer و R nineT Pure و R nineT Urban G/S، يمكنك من الآن فصاعدا التطلع للحصول على أجزاء “مشكَّلة بالخراطة” في إطار نفس برنامج تصميم ملحقات شركة BMW Motorrad الأصلية لهذا الغرض بالضبط.
تتميز هذه الأجزاء المنفصلة غير العادية المصنوعة من الألومنيوم عما سواها بفضل تصميمها الممتاز بل والأكثر من ذلك “روح التخصيص” التي تتسم بها.

أغطية مشكَّلة بالخراطة لرؤوس الأسطوانات

المزيد من “الإطلالة التراثية”: تبرز أغطية رؤوس الأسطوانات المشكَّلة بالخراطة المحرك ثنائي الأسطوانات المتقابلة من خلال “القطع المتباين” الذي يميزها.

  • أغطية ألومنيوم مفرّزة بالكمبيوتر لرؤوس الأسطوانات
  • إطلالة فريدة ثنائية الألوان بفضل عملية “القطع المتباين”
  • أثر واضح للتخصيص من خلال التأكيد على المحرك ثنائي الأسطوانات المتقابلة
  • مكون صلب مع مقاومة ممتازة للكسر، حتى في حالة سقوط الدراجة النارية
  • متوافقة مع: الغطاء المشكَّل بالخراطة لفتحة ملء الزيت

الغطاء المشكَّل بالخراطة لفتحة ملء الزيت

مزيد من التميز – على نحو يتوافق مع الأغطية المشكَّلة بالخراطة لرؤوس الأسطوانات، يكمّل غطاء فتحة ملء الزيت الإطلالة المخصصة للدراجة النارية بجميع إصدارتها (R nineT أو R nineT Scrambler أو R nineT Pure أو R nineT Racer).

  • غطاء ألومنيوم مفرز بالكمبيوتر لفتحة ملء الزيت
  • إطلالة فريدة ثنائية الألوان بفضل عملية “القطع المتباين”
  • التصميم متناغم بشكل مثالي للتوافق مع الأغطية المشكَّلة بالخراطة لرؤوس الأسطوانات

غطاء سير مشكَّل بالخراطة

جذاب بشكل مذهل ومقسّى بشكل مثالي – بفضل غطاء السير المشكَّل بالخراطة، يبدو المحرك أيضا رائعا من المقدمة ويتمتع بالتبريد الأمثل المضمون بالهواء.

  • غطاء سير ألومنيوم مفرّز بالكمبيوتر
  • إطلالة فريدة ثنائية الألوان بفضل عملية “القطع المتباين”
  • منظر أمامي معدل بشكل واضح وجذاب بشكل مذهل
  • ويضمن هذا الخط التصميمي تبريد المحرك بالهواء أيضا

غطاء الكشاف المشكَّل بالخراطة

ترقية للمظهر: يضفي الكشاف المشكَّل بالخراطة على مقدمة الدراجة النارية طابعا فريدا.

  • غطاء سير ألومنيوم مفرّز بالكمبيوتر
  • إطلالة فريدة ثنائية الألوان بفضل عملية “القطع المتباين”
  • يبرز الكشاف بشكل واضح ويعطي الدراجة النارية إطلالة مميزة جدا من الأمام

غطاء مشكَّل بالخراطة لطرف المقود

تتيح الأغطية المشكَّلة بالخراطة لطرف المقود طريقة مميزة لإبراز مظهر المقود.

  • غطاء أنيق مصنوع من الألومنيوم لطرف المقود
  • إطلالة فريدة ثنائية الألوان بفضل عملية “القطع المتباين”
  • القطر: 38 مم

غطاء مشكَّل بالخراطة للمحور الخلفي

يوفر هذا الغطاء طريقة ممتازة وجذابة بصريا لإخفاء الفتحة على المحور الخلفي.

  • غطاء ألومنيوم مفرّز بالكمبيوتر للمحور الخلفي
  • إطلالة فريدة ثنائية الألوان بفضل عملية “القطع المتباين”
  • أغطية للفتحة على المحور الخلفي
  • القطر: 75 مم

غطاء مشكَّل بالخراطة لمحمل الترس المخروطي

لا توجد تفاصيل صغيرة على نحو يسوّغ تجاهلها – فالغطاء المصنوع من الألومنيوم المشكَّل بالخراطة لمحمل الترس المخروطي يحل محل الغطاء القياسي ويكمّل إطلالة غطاء المحور الخلفي المشكَّل بالخراطة بشكل مثالي.

  • غطاء ألومنيوم مفرّز بالكمبيوتر لمحمل الترس المخروطي
  • إطلالة فريدة ثنائية الألوان بفضل عملية “القطع المتباين”
  • بديل للغطاء البلاستيكي القياسي
  • القطر: 42 مم

غطاء مشكَّل بالخراطة للقاعدة المحورية للذراع المتأرجح

ملحقات ألومنيوم على اليسار واليمين – الغطاء المشكَّل بالخراطة للقاعدة المحورية للذراع المتأرجح بديل للغطاء البلاستيكي القياسي ويخفي الوصلات الملولبة المكشوفة.

  • أغطية ألومنيوم مفرّزة بالكمبيوتر للقاعدة المحورية للذراع المتأرجح
  • إطلالة فريدة ثنائية الألوان بفضل عملية “القطع المتباين”
  • استبدل الغطاء البلاستيكي القياسي الموجود على اليسار وقم بتغطية الوصلات الملولبة المكشوفة التي على اليمين
  • القطر: 51 مم (يسار) / 60 مم (يمين)
مهيّئ الدراجة